أكاديمية
دائرة الحياة

my picture

أوميغوس, نظرية جديدة تعتمد على حكمة قديمة سكنت قلوب وجبال
أهل الجليل القدامى

أهلا وسهلا في بيتكم

طريق أوميغوس في البسيخومتري
خارطة الطريق لاختيار دورة للبسيخومتري
الخطوة الأولى
بخارطة الطريق
تقييم معاهد البسيخومتري
تقييم العلامة المطلوبة
تقييم الطموح مقابل المهارات
امتحن قدراتك
بسيخومتري إعدادي
الصفحة الرئيسية

برنامج omexpress
سيؤهلك لتحصيل
العلامة الأعلى في البسيخومتري

بادر للتسجيل
في أوميغوس أكاديمي
لتبدأ رحلتك إلى مستقبل مشرق

للتفاصيل!!!


دورات الفيزياء والرياضيات للعواشر
دورات الرياضيات للبجروت, حادي وثاتي عشر وخرّيجين
دورات الفيزياء للبجروت, حادي وثاتي عشر وخرّيجين
دورات للكبار أجيال 18+
طلابنا يكتبون
طلابنا المتفوقون 2011 اولادنا سيغيّرون المعادلة طلابنا المتفوقون 2010 العلاقة بين التفوّق بالمدرسة والنجاح بالحياة

نقطة البداية

كلٌ يريد الأفضل لأولاده ولنفسه. نركض في المساحات المتاحة كي نَصِلَ للأفضل, ولكن الأفضل يتباطئ في الوصول للأغلبية الساحقة من سكان الأرض. ولكن هذا لا يثني عزيمة أحد واللعبة مستمرة. ومن كثرة الجريان في الدوّامات التي تقودنا إليها سباقات هذا العصر, ومن كثرة اللف والدوران في المساحات المتاحة وفي المسالك المضاءة والمظلمة أحيانا أضعنا الطريق. أضعناها من كثرة الأيديولولجيات والأبحاث والنظريات, ومن كثرة الأجهزة التي أُنتجت كي تساعدنا على إيجاد الطريق وكي نكون في وصالٍ دائم.
دخلنا متاهات الثورة العلمية التي قلبت كل الموازين وسبل الحياة وقوالب التفكير ولكنها لم تستطع إختراق وتطوير القيم والسبل الإنسانية الحياتية وإصلاح مدارك التفكير.
دخلنا متاهة التلويث حيث نعمل جاهدين على تنظيف كل زوايا البيت ولكن التلويث يملأ كل ركن, حيث الأدمغة البشرية أشدّها تلويثا .
ونعيش متاهة تضييق الخناق على كل شركائنا الكائنات الحية التي ينقرض جزء مهم منها بسبب غبائنا وأنانيتنا.
أضعنا الطريق وخلقنا متاهات جديدة للجيل الجديد تسمّى العالم الخيالي/الخرافي الذي يبعدنا عن الحياة, ويترك إرثا صعبا من السموم والأرض المحروقة للأجيال المقبلة,أصعبها أمية جديدة أصعب من أمية الأجيال الغابرة. أشد مظاهر الأمية الجديدة عجبا هي الحقيقة التي نعيشها, حيث غالبية سكان الأرض أصبحت تدين بإيمان واحد ودين واحدة أتت بها عجلات الإنتاج, ولكننا ننقسم لآلاف الطوائف وأكثر, حيث تحمل هذه الإنقسامات المصطنعة ألعاب غبية من الصراعات التي لا تحمل أية معنى سوى أمية جديدة أصبحت تهدد دائرة الحياة. ولأول مرة في التاريخ ينهزم الإنسان في بداية حياته, حيث يُحتل الوطن الأول (القلب والعقل البشري) في جيل مبكرة.

وصلنا نقطة حرجة يمكننا منها أن نرجع لسبات الأيام الحالكة وعصور الجهالة, ويمكننا أن نختار البديل الذي يحمل تحدٍ أعظم ولكنه يحوي القيم الأسمى حيث نأخذ على عاتقنا بناء العالم من جديد. والبناء يجب أن يعتمد على قواعد علمية وقِيَم تلائم عظمة الموقف وعمق الأزمة.
والمبادرين والسبّاقين لهذه المهمة, سيكون لهم ولذرّيتهم أجر عظيم ودور رئيسي في إعادة صياغة دائرة الحياة وريادتها.

أوميغوس هي مدرسة تعتمد علم جديد يختص في القيم الأساسية والمسالك الرئيسية لدائرة الحياة. علمنا يعتمد النظرية العلمية حيث ننظر للنظريات العلمية من منظار حكمة قديمة سكنت قلوب وجبال أهل الجليل القدامى. نعتمد الفكر الرياضي في طرائق تفكيرنا, حيث نرى بالرياضيات كل القيم التي نعيشها وكل مسالك الإدراك المتاحة. هذه الحكمة الجليلية التي عاشت في ضمائر الأجيال القديمة وأنارت لهم الطريق وألهمتهم في إغناء عالمهم, يمكنها من خلال النظريات العلمية والفكر الرياضي أن تعطينا كل ما يلزم من مدارك ووسائل لإعادة الإعمار الشاقة التي تنتظرنا.

من خلال الأبحاث والتأمّل إكتشفنا فيزياء الحياة , حيث نُسخّر بواسطتها الفيزياء لبناء مدارك متينة ودائرة تعليمية شيّقة لطلّابنا. الرياضيات الإجتماعية علم طوّرناه من خلال رؤيا جديدة للرياضيات حيث نرى بها المرآة لدائرة الحكمة ولغة الإدراك الإنسانية . ولإكمال مثلث الحكمة إكتشفنا ما نسميه دائرة التعلم الطبيعية , نظام التنفس للروح والعقل البشري الذي نطلق عليها الطبيعة المنتالية للإنسان (من الأصل الإنكليزي Mental).

وإعتمادا على مثلث الحكمة هذا, ومسلّحين بضمير الأجيال التي حافظت على دائرة الحياة في الجليل وضعنا برنامجنا ورسالتنا للعمل على إنارة الدرب للأجيال القائمة والقادمة. ومن هذا المنبر أدعو كل إنسان يحب ويتواصل مع محبتنا ورسالتنا لينضم لدوراتنا المتاحة التي لا بد أن تأتي بتغيير مهم لدائرة الحياة. دوراتنا المختلفة سوف تعطى من خلال المراكز في كفرياسيف وشفاعمر والبيت المسيحي في حيفا ومن خلال كل بيت يملك المحبة لنعطي من خلاله محبتنا الجليلية.

وصلت تحمل ضوء خاص بك , أناشدك كي تعمل على إضاءة زاوية مظلمة من هذا العالم بُعِثت خصيصا لإنارتها. برنامج اللياقة المنتالية (العقلي والروحي) سيضعك على الطريق!

إبعث عنوان المقال لصديقك

برنامج 700+
سيؤهلك للنجاح
المبني على التفوّق

سُلّم التفوّق من تأسيس
أوميغوس أكاديمي
هو الطريق لترتقي إلى حلمك

للتفاصيل!!!


سُلّمُك إلى التفوّق
صفحة البيت
לדף הבית
دورة 700+ ثالث/رابع
دورة 700+ خامس/سادس
دورة 700+ للسابع
دورات 700+ للثامن
دورات التحضير للثانوية للتواسع
دورات الفرصة الثانية للثامن والتاسع
مجلة الطالب
مواقع للطالب

حسب فيزياء الحياة, الخلاف والفرق هو الذي يجمع, وجمع الأضداد والتناقضات تحت مقام مشترك هو الطريق لتجديد دائرة الحياة. ولكن الإنسان يعيش ضد الطبيعة حيث يمضي قدما في محاربة الخلاف لكي يجتمع مع التشابه والمثيل, ويحاول جاهدا تغيير المتناقض وتلوينه بالمتشابه وفي حالة الفشل يسعى للقضاء على ما يتناقض معه. حان الوقت لندرك ان الحياة تحتم الوجود والتعايش مع الأضداد والمتناقضات. وحان الوقت لوضع بروتوكولا آخر للقاءٍ بين الأضداد غير الحرب والعنف والدمار.

أوميغوس, نظرية علمية جديدة تعتمد على حكمة قديمة سكنت قلوب وجبال أهل الجليل, والتي من خلالها أوجدنا من النظريات وطرائق التفكير العلمية رؤية جديدة